أخـبـــار الصنــدوق
جهاز تنمية المشروعات يطلق مبادرة 10 الآف فرصة تدريب لإقامة مشروعات في برنامج "إبدأ وحسن مشروعك"

01/08/2017
شهد المهندس/ طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر الاحتفالية التي نظمها جهاز تنمية المشروعات بالتعاون مع منظمة العمل الدولية بمناسبة تخريج دفعة مدربين برنامج "إبدأ وحسن مشروعك" وإطلاق مبادرة تدريب 10 آلاف رائد ورائدة اعمال بهدف إكسابهم المهارات والمعارف والأسس اللازمة لإقامة مشروع صغير أو متوسط والنجاح في إدارته وتسويق منتجاته. وقد حضر الاحتفالية الأستاذة نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات والسيد / بيتر فان غوى مدير مكتب منظمة العمل الدولية لشمال إفريقيا.
بدا (برنامج إبدأ وحسن مشروعك) الذي ينفذه جهاز تنمية المشروعات بالتعاون مع منظمة العمل الدولية وبتمويل من الجانب الكندي منذ عام 2014 ويعد من أهم الاليات الرئيسية في تنمية مهارات رواد الأعمال ومساعدتهم في مواجهة التحديات وتشجيعهم لبدء مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة.
وتعد شروط الالتحاق بالبرنامج بسيطة ولا تتطلب الا الجدية في حضور التدريب وأن يكون المتقدم مصري الجنسية وسنه بين 21 سنة وحتى 50 سنة ولديه الرغبة في إقامة مشروع خاص، وحاصل على أي مؤهل دراسي متوسط أو فوق المتوسط أو عالي.
وقد نجح الجهاز في تدريب 2889 رائد ورائدة أعمال حتى الآن من خلال 126 دورة تدريبية بالإضافة إلي تخريج 105 مدرب وإعدادهم بشكل كامل لتدريب رواد الاعمال فضلا عن البدء فى الإعداد لتخريج مجموعة من المدربين الرئيسيين.

أخبار ذات صلة